كيف يسوق منتجة سائق التاكسي
في مهارة التسويق بين سائق التاكسي وصاحب المتجر يتضح لنا من خلال القصة التالية فن التعامل مع العميل وكيف علينا أن نكون كصاحب التاكسي في قمة التعامل واحتواء العميل فكيف يسوق منتجة سائق التاكسي
في كثير من الاحيان نحتاج ان نتعلم بعض المهارات قبل بداية مشروعنا وإليك عزيزي القارئ
كيف يعرف سائق التاكسي احتياجات العميل قبل ان ينطلق
لذلك قبل ان يتحرك يركز على معرفة احتياج عميله بالضبط
ويطرح عليه اسالة محددة
إلى أين تريدين الذهاب مع ابتسامة عريضة :
كم عدد الاشخاص معك :
هل معك حقائب ؟
اذا عرف احتياج عميله سيقول له قيمة التوصيل
العميل ريما يرد عليه بان اجرته مرتفعة .
طبعا سائق التاكسي لديه خبرة متميزة في خدمة العملاء.
فرد عليه فورا مبررا ارتفاع قيمة التوصيل وقال له :
الآن اسعار الوقود مرتفعة
وكذلك يعتبر الآن وقت الذروة والطرق مزدحمة ومعك حقائب كبيرة وعددكم 4 اشخاص والسيارة مقاعدها مريحة وموديلها جديد يعني لاتتوقع انها تتعطل بنصف الطريق.
ثم اضاف سائق التاكسي بالنسبة لي راح اوصلكم باقصر وقت مع طرق نتجنب فيها الزحام.
ركب العميل معه وفي اثناء الطريق بدأ صاحب التاكسي حديثه مع العميل ليزيد معه الألفة
و سأل العميل اول مرة تأتي مدينتنا؟
فقال العميل : نعم
فقال صاحب التاكسي اهلا بك ونورتنا بمدينتنا مؤكد سترتاح في مدينتنا ولدينا العديد من الأماكن الجميلة التي ستقضي بها وقت سعيد ايضا تستطيع أن تذهب إلى المسرح الكبير وكذلك متحف المدينة يعتبر من عجائب مدينتنا وفي الجانب الشرقي من المدينة حديقة مميزة فيها جميع أنواع الأشجار والطيور وفي وسط المدينة ستجد المساجد القديمة … الخ.
وبعد وصول السائق الي الفندق الذي طلبه العميل طلب العميل من صاحب التاكسي رقمه و اعطى صاحب التاكسي اكثر من المبلغ اللي طلبه.
وشكره على المعلومات القيمة التي اخبره بها.
لكن صاحب التاكسي اعتذر منه وقال اتفاقي معك كان بمبلغ محدد مع ابتسامة عريضة
في اليوم الثاني اتصل العميل على صاحب التاكسي
قال نريد منك توصلنا للمتحف فقال صاحب التاكسي على الرحب والسعة.
وجاء للعميل في الوقت المحدد واوصله الي المكان الذي يريد ودفع العميل المقابل المالي بدون ان يناقش صاحب التاكسي بقيمة المبلغ .
هذه قصة صاحب التاكسي والتي يجب على كل صاحب تجارة ان يتعلم من صاحب التاكسي وكيف استطاع ان يكسب ثقة العميل من خلال عرض مميزات خدمته عندما عارضه بانه قيمة الأجرة مرتفعة وبعد ذلك اعطاه مميزات إضافية عن المدينة التي بالتالي شكلت لدى العميل نوع من الولاء لصاحب التاكسي.
في مهارة التسويق بين سائق التاكسي وصاحب المتجر يتضح لنا فن التعامل مع العميل
هل عرفت كيف يسوق منتجة سائق التاكسي
فهل يمكن أن تكون كصاحب التاكسي في المحافظة على عميلك.
د/علي بن حامد العمري
مدرب – مستشار أعمال
@ali__alamri