مراحل رحلة العميل
الحياة عبارة عن مراحل وكذلك التجارة بشكل عام تتكون من عدة مراحل وكل مرحلة تندرج تحتها مراحل آخرى
اليوم اخترت لكم مرحلة رحلة العميل : والتي توضح لنا مراحل العميل مع متجرك من البداية الي الشراء
المرحلة الاولى:
مرحلة الوعي ونفترض فيها أن العميل لا يعرف شيء عن نشاطك التجاري أو من انت وماذا تبيع .
اول شيء حتى يعرف العملاء من انت لديك عدة طرق
لعل اشهرها استخدام حسابات وسائل التواصل الاجتماعي حتى يعرفون نشاطك .
ثم الاعلانات المدفوعة وجميعها فيها خيار حملة (الوعي) وهذه مهمة للمتاجر الجديدة .
المرحلة الثانية:
مرحلة التفكير :
في مرحلة التفكير ،يقوم العملاء بفحص منتجك أو خدمتك ورؤية ما لديك لتقدمه. ربما كانوا يتصفحون صفحة المنتج الخاص بك ، أو إضافة عناصر إلى سلة التسوق الخاصة بهم.
طريقة واحدة حتى تدفع العميل من مرحلة الوعي إلى التفكير من خلال تقديم كود خصم أو ضمان ارجاع او الدفع عند الاستلام او توصيل خلال 24 ساعة
المرحلة الثالثة :
مرحلة الاهتمام:
وبكل بساطة لازم يكون عندك قيمة مضافة يعني شيء يميزك يخلي العميل يهتم بما تبيع (تصميم المتجر – جودة الصور- السعر مخفض – الجودة عالية – سرعة التوصيل – تواصل مميز مع العملاء …الخ)
تعتبر أهم مرحلة في رحلة العميل.
المرحلة الرابعة :
مرحلة الشراء :
إذا وصل العميل الى هذه المرحلة فبنسبة 99% سيشتري منتجاتك بشرط ان يكون هناك سهولة في الطلب اونلاين كذلك خيارات سداد متعددة وخيارات شحن متعددة ( ايضا بان العميل في هذه اللحظة يمكن يطنش فلابد يكون في متجرك خاصية العربات المتروكة حتى ترجع ترسل لهم )