نموذج خطة مبسطة
من طرق التسويق الناجحة الاعتماد على نماذج الخطط التسويقية وتتوع بين الخطط المطولة والتي تحتاج الي فريق كامل لتنفيذها وخطط مبسطة يمكن للشخص الواحد تنفيذها وتعدد ايضا طرق التسويق الذكي
حبينا نرفق لكم ملف فيه نموذج خطة مبسطة من صفحة واحدة تعتبر من طرق التسويق الإلكتروني
اطبع النموذج ونفذه وهنا راح اشرح لك الجدول :
استخدم قالب خطة العمل العامة هذا لتخطيط أنشطة الأعمال. يمكنك استخدام هذا النموذج لمساعدتك في تحقيق أهدافك عبر الإنترنت أو التسويق أو المحتوى أو الترويج.
أنشطة التخطيط في كل شهر. يجب أن يكون لكل نشاط نتيجة متوقعة – شيء قابل للقياس سيحققه لعملك والتنويع يعتبر من طرق التسويق الناجح
تتبع النتائج الفعلية لمساعدتك في الخطط المستقبلية.
يتكون الجدول من 7 اعمدة
وهو جدول شهري يعني كل شهر تنفذ خطة إذا حبيت
- الانشطة:
اكتب هنا النشاط اللي تبغى تسويه مثال ارسال بريد الكتروني .
- التكلفة المبدئية:
قيمة تكلفة حملة بريد الكتروني وتقدر تحسبها من هنا
الاهداف التي ترغب بالوصول لها وياليت يكون الهدف ذكي يحتوي على خمسة معايير :
1- محدد : واضح ودقيق
2- قابل للقياس : تقدر تتابع تقدمه وتعرفر كم انجزت
3-قابل للانجاز : حسب قدراتك المادية والفنية
4-ذو صلة: متعلق بمشروعك
5- الوقت: تحديد الوقت لانجاز الهدف
- من يقوم بهذا النشاط:
الشخص المسؤول عن القيام بهذه المهمة (ممكن تكون انت وممكن شخص أو جهة أخرى)
- تاريخ بداية النشاط:
حدد تاريخ بداية الحملة وحاول ان يكون التاريخ في اوقات الذروة والمواسم والاوقات التي يكثر فيها الطلب على منتجك.
- الحالة:
حالة النشاط أو الحملة هل بدأت بها تكتب مثلا مستمرة او قائمة الان – او إذا كان تاريخها قادم تكتب مثلا مجدوله أو انتهت …الخ.
-النتائج المحققة:
النتائج المحققة مهمة جدا بناء على الاهداف التي وضعتها في قسم (النتائج المتوقعة)
تطبيق عملي:
نتمنى ان وفقنا في شرح مبسط للخطة وإذا كان لديك اي استفسار يمكنك كتابته هنا