12 خطوة لتحويل النقرات إلى عملاء

تحويل النقرات إلى عملاء

تحويل النقرات إلى عملاء

أكبر هم لاصحاب المتاجر بالذات كيف يحول الزوار الذين يدخلون لمتجره الى عملاء في هذه المقالة سنتعلم ب 12 خطوة كيفية تحويل العزائر الى عميل

كما نعلم جميعا يعتمد نجاح أي مشروع للتجارة الإلكترونية على تحويل زوار الموقع (ما يسمى النقرات) إلى عملاء. يمكن أن يؤدي الاستثمار الكبير في الإعلانات المدفوعة والإعلانات عبر وسائل التواصل الاجتماعي وطرق الترويج الأخرى إلى زيادة عدد الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك. ومع ذلك، لا يمكنهم ضمان معدلات تحويل عالية. فكيف تحفز الزوار موقعك يقدم طلبا؟ لنقوم الامر.

الحصول على زوار لمتجرك على الإنترنت هو نصف المعركة فقط. وهناك مهمة رئيسية أخرى هي لفت نظرهم وتشجيعهم على شراء منتجك. لتحويل النقرات إلى عملاء، يجب عليك تحليل موقع الويب الخاص بك على نطاق خاص بك وليس نطاق مجاني وتحسين استراتيجية التسويق الخاصة بك.

جدول المحتويات

تحويل النقرات إلى العملاء

  1. تحسين تصميم موقع الويب الخاص بك
  2. أنشئ موقعًا رائعًا وجديرًا بالثقة
  3. اجعل صفحتك المقصودة ملائمة
  4. أضف عناصر التسويق التي تزيد التحويلات

تحويل النقرات إلى العملاء:

  1. نصائح حول المحتوى
  2. طور نقطة البيع الفريدة الخاصة بك
  3. إعطاء الخصومات والمبيعات
  4. تحويل النقرات إلى العملاء: العامل البشري
  5. اعتني بسمعتك وزيادة الوعي بالعلامة التجارية
  6. خدمة العملاء في الوقت المناسب
  7. تحويل النقرات إلى المبيعات
  8. إستراتيجيات التسويق عبر الإنترنت
  9. التسويق النفسي
  10. تجديد النشاط التسويقي
  11. كيفية تحويل النقرات إلى مبيعات باستخدام خدمات Google
  12. تحسين إعلانك
  13. استخدم اختبار أ / ب

تحويل النقرات إلى عملاء

تحويل النقرات إلى العملاء:

تحسين تصميم موقع الويب الخاص بك

يلعب تصميم موقع الويب الخاص بك دورًا مهمًا في تحويل النقرات إلى عملاء. إذن، ما الذي عليك القيام به لبناء متجر عالي التحويل؟

سهل التنقل
تصميم إبداعي
نظام الألوان متناسق
سرعة تحميل عالية للصفحة .
متجاوب (التشغيل السلس على أي نوع من الأجهزة).
معلومات شاملة عن المنتج (وصف المنتج، المراجعات، الصور عالية الجودة، إلخ)
المشاركة بالشبكات الاجتماعية (أزرار المشاركة وأدوات الشبكات الاجتماعية وما إلى ذلك)
سهولة طلب المنتج
خيارات الدفع متعددة وآمنة
معلومات عن شركتك و اوقات العمل
معلومات الاتصال ونموذج الملاحظات.

قبل أن تبدأ في الترويج لمتجرك، يجب عليك اختبار تصميم موقع الويب الخاص بك وسهولة استخدامه. يمكنك أن تطلب من عملائك، أو ارساله للاصدقاء أو التواصل مع خبير أو استخدام خدمات خاصة لاختبار قابلية الاستخدام. والأفضل من ذلك كله، إذا كنت من محبي الكمال، فيمكنك حتى أن تطلب تدقيقًا متميزًا لموقع الويب للحصول على فكرة واضحة عن مجالات التحسين.

اجعل صفحاتك المقصودة ملائمة
عندما ينقر المستخدمون على الارتباط الخاص بك، يجب إعادة توجيههم إلى صفحة تطابق محتوى إعلانك. لذلك عليك أن ترقى إلى مستوى توقعاتهم.

حاول ان تجعل الوصول للمنتج سهل جدا

وتأكد من صلة الصفحة المقصودة بالحملة الإعلانية. إذا كان لديك الكثير من الإعلانات في حملتك، فركز على تلك التي لديها نسبة نقر إلى ظهور أقل من المتوسط. على الأرجح، لا يعكس نصهم محتوى الصفحة. يجب تحسين هذه الإعلانات لزيادة صلتها بالصفحة المقصودة.

أضف عناصر التسويق التي تزيد التحويلات
اختار مايسمى بـ CAT حتى يتخذ العميل الاجراء الذي ترغبه :

زر الحث على اتخاذ إجراء (CTA). هذه عناصر رسومية للصفحة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء مستهدف (شراء، طلب، اشتراك، وما إلى ذلك). قم بصياغة CTA الخاص بك بعناية. يجب أن تكون قصيرة وفي صلب الموضوع.
اجعل الأزرار الموجودة على خلفية الصفحة أكثر وضوحًا. تأكد من عدم وجود منافسة بين الأزرار – تجنب استخدم الأزرار مع عبارات CTA مختلفة في صفحة واحدة.

أمثلة بسيطة يمكن للعميل ان يحصل على أشياء جيدة منك مثلا قسيمة خصم – شرح استخدام مجاني – استشارة مجانية – هدايا، وما إلى ذلك – ولكن بعد أن ييسجل بريدة الالكتروني ويقدم طلب للحصول عليه
مثال ( اضف برد وسنرسل لك قسيمة خصم بقيمة 50 ريال أو نسخة من الكتاب …الخ .الهدف يتم جمع العملاء المحتلمين الذين سيتم تحويلهم لاحقًا إلى عمليات شراء.

تحويل النقرات إلى العملاء: نصائح حول المحتوى

إذا كنت ترغب في زيادة التحويلات، فاستعد لتزويد المستخدمين بشيء له قيمة حقيقية. هذا هو، ما الهدف من الشراء منك إذا كان لا يمكن تمييزك عن منافسيك؟ لذا فكر في عرض البيع الفريد الخاص بك .

بعض الأمثلة على الفوائد التي سيحصل عليها العميل:

العروض الخاصة والخصومات والمبيعات
شحن سريع
شحن مجاني

حملات اعلانية
حملات اعلانية

باختصار، يجب أن يكون لديك برنامج واحد على الأقل يمكنك تحقيق الدخل منه عن طريق عرضه على موقع الويب الخاص بك وفي حملاتك الإعلانية. الهدف انشاء إستراتيجية تسويقية لتقديم عرض فريد للعملاء يقنعهم بالشراء إذا لم يكن لدى المنافس ما يشبهه.
على سبيل المثال، إذا كان كل شخص في مكانتك يقدم شحنًا مجانيًا، فلن يزيد معدل التحويل الخاص بك إذا كنت تقدم نفس العنصر. ببساطة.

امنح الخصومات والمبيعات
في الممارسة العملية، شيء بسيط مثل هذا لا يزال يعمل. لقد أغرقت المنافسة الشديدة السوق بالعروض الترويجية. المتسوقون عبر الإنترنت مدللون إلى حد ما بالعروض الخاصة والعروض الترويجية. هذا يعني أن الجميع يريد خصومات ومكافآت من كل بائع تجزئة للتجارة الإلكترونية.
لذا فإن مهمتك هي أن تلعب وفقًا لذلك اتبع قواعدهم وامنحهم ما يتوقعونه منك.

تذكر أن الخوف من ضياع الفرصة لا يزال حافزًا جيدًا للشراء الاندفاعي. على سبيل المثال، عندما تعلن عن بيع لفترة محدودة أو عرض خاص، يشعر بعض المستخدمين أن يفوتهم العرض .

بمعنى آخر، ابدأ عملية بيع، ونظم مسابقات وهدايا، وقم بتنفيذ برنامج ولاء. كل هذه الحملات ليست مجرد وسيلة لزيادة المبيعات، ولكنها عبارة عن رسائل إخبارية إضافية يمكن استخدامها للإعلان.

تحويل النقرات إلى عملاء: عامل بشري

كما نعلم جميعًا، لعب العامل البشري دائمًا دورًا مهمًا في جميع مجالات الحياة. التجارة الإلكترونية ليست استثناء.

اعتني بسمعتك

يقرأ الكثير من الناس التقييمات قبل شراء شيء ما. لذلك، فإن وجود الكثير من المراجعات السلبية لك (أو لا شيء على الإطلاق) سيؤدي بالتأكيد إلى تخويف المشترين المحتملين.

لتتبع سمعتك، تحقق من مواقع التقييمات التي تذكر اسم متجرك عبر الإنترنت. يجب أن تراقب باستمرار متى تظهر المراجعات الجديدة وتتفاعل في الوقت المناسب.

وغني عن القول أنه يجب أن تكون دائمًا مهذبًا وتعالج المشكلات الحقيقية التي يواجهها عملاؤك. تذكر أن خدمة العملاء الجيدة يمكن أن تحول المشترين غير الراضين إلى عملاء مخلصين.

أيضًا، يمكنك نشر تعليقات العملاء على موقع الويب الخاص بك (لا تنس تقديم رابط للمصدر الأصلي).

زيادة الوعي بالعلامة التجارية

إذا كان زوار الموقع قد سمعوا بالفعل عن علامتك التجارية، فإنهم على بعد خطوة واحدة من إجراء عملية شراء. العلامة التجارية المشهورة تعني المزيد من الثقة. على الرغم من أن موقع الويب الخاص بالعلامة التجارية ليس مثاليًا من حيث التصميم وسهولة الاستخدام، إلا أن هناك العديد من المستخدمين الذين يمكنهم الشراء بسبب العلامة التجارية.

التسويق الالكتروني

 

كيف يمكنك زيادة الوعي بالعلامة التجارية؟

الإعلان حسب المحتوى على Google والإعلان المستهدف في الشبكات الاجتماعية (استراتيجية مجربة لتحويل وسائل التواصل الاجتماعي إلى مبيعات) .
الترويج للعلامة التجارية على المواقع ووسائل التواصل ذات التغطية الواسعة للجمهور (مثل نشر مقالات مفيدة وكتابة المراجعات).
استخدم إعلانات الفيديو على YouTube (ضع في اعتبارك الشراكة مع مدون ؛ قد يكلفك ماديا لكن ترويجات الفيديو تهز السوق في الوقت الحالي).

تستغرق العلامة التجارية وقتًا واستثمارًا رأسماليًا، لكن معدلات التحويل المرتفعة ستعوضها.

تقديم الدعم في الوقت المناسب
يمكن للمستخدمين طرح أسئلة في أي مرحلة من مراحل تفاعلهم مع متجرك. توفير قنوات اتصال مختلفة وطرق لحل مشاكلهم:

قسم الأسئلة الشائعة ؛
المحادثة على الإنترنت؛
واتساب
البريد الإلكتروني
برامج المحادثات
وغيرها ، إلخ.

من المهم تحديد ساعات العمل وشروط دعم العملاء.

إذا استغرق الأمر أيامًا للإجابة على سؤال المستخدم، فلا يجب أن تتوقع معدل تحويل مرتفعًا.

تحويل النقرات إلى المبيعات:

إستراتيجيات التسويق عبر الإنترنت

نقرات-مبيعات-تسويق-نصائح

مارس التسويق النفسي

تظهر الممارسة أن قواعد تجربة العملاء الفردية. من المرجح أن يتسوق العديد من المتسوقين عبر الإنترنت في المتاجر التي تزودهم بتوصيات مخصصة. في كثير من الأحيان، يميلون أيضًا إلى العودة إلى المواقع التي توصي بمنتجات معينة لهم.
وكذلمك التسعير النفسي مثلا السعر الآن 699 ريال
جمع المعلومات حول مصادر حركة المرور على الموقع وسلوك المستخدم. تحليل البيانات التي تم جمعها لتقديم توصيات وفقًا لاحتياجاتهم.

بمعنى آخر، يُعد الاستهداف النفسي في الموقع إستراتيجية قوية تتيح لك إنشاء تجربة مخصصة لكل زائر، مما يؤدي إلى زيادة المبيعات.

تطبيق تجديد النشاط التسويقي لتحويل النقرات إلى عملاء

استخدم استراتيجيات إعادة الاستهداف وتجديد النشاط التسويقي لإعادة الزوار إلى موقع الويب الخاص بك وإتمام عملية الشراء.

أولاً، أرسل تذكيرات بالبريد الإلكتروني حول عربات التسوق المتروكة (أو الأفضل من ذلك، قم بتثبيت وظيفة إضافية خاصة تقوم بذلك تلقائيًا). كلما ذكّرت زوار الموقع بالمنتجات التي لم يشتروها، زاد احتمال عودتهم للشراء.

ثانيًا، استخدم تجديد النشاط التسويقي الديناميكي على Facebook. أثبتت تجربتنا أن هذه إحدى أكثر الطرق فعالية للعثور على العملاء وزيادة المبيعات على Facebook.

كيفية تحويل النقرات إلى مبيعات باستخدام خدمات Google

استخدم خدمات Google لتخصيص إعلاناتك وزيادة التحويلات وزيادة أرباحك.

تحسين إعلاناتك

تأكد من عرض إعلانات Google لطلبات البحث المستهدفة فقط. تحقق من الإحصائيات الخاصة بك وقم بإغلاق أو حذف الكلمات الرئيسية غير الصالحة.

تصفية حركة المرور غير ذات الصلة عن طريق إضافة كلمات رئيسية سلبية. الاستفسارات غير ذات الصلة يمكن أن تسرق أموالك وتخدعك.

تذكر أن حملة قوقل المدروسة جيدًا لن تكلفك مبالغ كثيرة ولكنها يمكن أن تحقق عائد استثمار مذهل.

استخدم اختبار أ / ب وهي أخر خطوة من تحويل النقرات إلى عملاء

لقد ذكرنا بالفعل أن مهارات اختبار الانقسام A / B ضرورية لأصحاب المشاريع التجارية الإلكترونية. يعد اختبار A / B أحد أسهل الطرق وأكثرها موثوقية لتحديد التغييرات التي يمكنك إجراؤها على متجرك عبر الإنترنت لتحويل المزيد من الزوار إلى عملاء.

يتضمن هذا النوع من الاختبار مقارنة نسختين مختلفتين قليلاً من صفحة الويب. قد يختلف لون زر الحث على اتخاذ إجراء وموضع لافتة وما إلى ذلك. لذلك، عن طريق إرسال نصف زوار موقع الويب الخاص بك إلى الإصدار A والنصف الآخر إلى الإصدار B، يمكنك بسهولة معرفة أي إصدار من الصفحة يقدم المزيد من التحويلات.

الحديث حول تحويل النقرات إلى عملاء حديث مهم وعمل لابد ان يهتم به صاحب المتجر لذلك، إذا كنت تريد معرفة المزيد من النصائح حول كيفية تحويل مشاهدات الصفحة إلى مبيعات، وفيسعدنا ان نقدم لك خدماتنا و نساعدك على نسيان معدلات التحويل المنخفضة.